كمالوندي يعلن تشغيل وحقن الغاز في المئات من أجهزة الطرد المركزي

الاهواز – الملف النووی / اعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية انه تم الايعاز اليوم الاثنين بتشغيل وحقن الغاز في المئات من أجهزة الطرد المركزي ، بما في ذلك المعدات المتطورة ، وذلك في سياق تنفيذ قانون المبادرة الاستراتيجية ، وقد تم ابلاغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية بهذا الموضع من قبل.

 

 وقال بهروز كمالوندي المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية: صدر مساء اليوم الاثنين الايعاز لزملائنا ببدء تشغيل المئات من أجهزة الطرد المركزي ، بما في ذلك IR1 والمعدات المتطورة ، بما في ذلك IR6 .

وأضاف: في الواقع ، هذا العمل يتم تماشيا مع تطبيق قانون المبادرة الاستراتيجية لإلغاء الحظر وحماية مصالح الشعب الإيراني ، وأيضا تماشيا مع الوصول إلى الحد الأدنى لحاجة البلاد للتخصيب البالغ 190 ألف سو وفي هذا الصدد ، تم إبلاغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وذكر كمالوندي: قمنا بتركيب هذه الاجهزة ومن بينها 500 جهاز IR6 وهي بداية عمليات تدشين تستغرق 10 الى 15 يوما واليوم سيتم حقنها بالغاز وقد تم إبلاغ الوكالة بالفعل وهذه خطوة تاتي في سياق بلوغ 190 ألف سو.

 وصرح المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية: في الماضي ، تم اتخاذ عدة إجراءات ، خاصة فيما يتعلق بالوصول إلى ألف جهاز IR6 ، حيث انه بهذا الإجراء الذي طلب البرلمان منا القيام به لإنشاء ألف جهاز IR6 وحقنها سنصل الى المرحلة النهائية. وهناك اجهز طرد مركزي اخرى في طور الإعداد وتم تقديم المعلومات اللازمة عن ذلك للوكالة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى