الفريق الإيراني المفاوض يتوجه إلى فيينا لاستئناف المفاوضات

متحدث الخارجية:

الأهواز – الملف النووي / صرّح المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية “ناصر كنعاني”، ان الفريق الايراني المفاوض سيتوجه إلى فيينا برئاسة “علي باقري” لاستئناف المفاوضات، لرفع الحظر الجائر على الشعب الايراني.

 المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية قال في هذا الصدد” في إطار سياسة رفع الحظر الجائر عن ايران، سيغادر الفريق المفاوض للجمهورية الإسلامية الإيرانية برئاسة علي باقري كبير مفاوضي ايران، إلى فيينا في غضون الساعات القادمة”.

ووفقاً لكنعاني فان هذه الجولة من المحادثات، ستعقد كما في السابق مع منسق الاتحاد الأوروبي، وسيجري التباحث بخصوص الأفكار التي قدمتها الأطراف، بما في ذلك الأفكار التي قدمتها الجمهورية الإسلامية الايرانية، والتي تم عرضها على الجانب الآخر هذا الاسبوع .

وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية، مجدداً عزم بلاده على التوصل إلى اتفاق راسخ يضمن حقوق ومصالح الشعب الإيراني، معرباً عن أمله في أن تحسم الاطراف الاخرى الموقف من خلال اتخاذ القرارات اللازمة والتركيز الجاد على حل القضايا المتبقية وإجراء الحوارات من أجل التقدم الفعال.

و کان قد وجّه المتحدث باسم وزارة الخارجية النصيحة الى (مسؤولين) في بريطانيا وفرنسا، بان “لا تقفوا جنبا الى جنب الطرف الذي تسبب في الوضع الراهن للاتفاق النووي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى