فوائد الخس لمريض السكري!

الاهواز – صحة / فوائد الخس لمرضى السكري هو التأثير على مستويات السكر في الدم، حيث يعتبر الخس من الخضروات الآمنة ذات “المؤشر الجلاسيمي” المنخفض أي “سرعة امتصاص الجسم للجلوكوز من الطعام”.
فــالخس يجنب مريض السكري ارتفاع نسبة السكر في الدم، ومن فوائد الخس لمرضى السكري تعزيز قوة العظام لأنه مصدر لفيتامين(K) الذي يساعد على تقوية العظام.
يعد الخس خيار ممتاز لمرضى السكري، فهو يعتبر من الخضروات الورقية الخضراء الغنية بالعدد من العناصر الغذائية من المعادن والفيتامينات وبعدد قليل من السعرات الحرارية، ويتميز أنه من الأصناف الغذائية غير النشوية أي ذات الكربوهيدرات المنخفضة التي يكون تأثيرها ضئيل على مستويات السكر بالدم.
اختيار الأطعمة المناسبة والمفيدة في حالة الإصابة بمرض السكري، قد يكون أمراً صعباً للبعض، ولكن تظل الخضروات الورقية مثل الخس من أفضل الخيارات التي يمكن الاعتماد عليها، فهو يمنح مريض السكري الكثير من الفوائد الصحية.
من فوائد الخس لمرضى السكري يمتاز الخس باحتوائه على عدد كبير من العناصر الغذائية مثل فيتامين أ وفيتامين ك و يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء بسرعة.
کما ان تناول الخس بانتظام يساعد على خفض مستوى الكوليسترول المرتفع، الذي يمثل عامل أساسي في الإصابة بأمراض القلب مثل النوبة القلبية، كما أن ارتفاع مستوى الكوليسترول أيضاً يمكن أن يتسبب في السكتة الدماغية.
يحتوي الخس على بعض المواد التي تساعد على تهدئة الأعصاب وتحسين جودة النوم وبالتالي التغلب على الأرق، كما تشير بعض الدراسات إلى أن تلك المواد تساهم في علاج اضطراب القلق الوقاية من الأمراض يحتوي الخس على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة.
يحتوي الخس على مواد مضادة للالتهابات ایضا، ويساعد الخس أيضاً على الوقاية من أنواع مختلفة من الأمراض السرطانية، مثل سرطان الدم وسرطان الثدي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى