تحديد 125 متهما ومشتبها به في ملف اغتيال الشهيد سليماني

الأهواز – ایران / اكد مساعد رئيس القضائية الايرانية للشؤون الدولية كاظم غريب آبادي، بان الجهاز الدبلوماسي في البلاد اجرى الكثير من المراسلات واللقاءات مع مسؤولي مختلف الدول والمنظمات الدولية في نيويورك، حول قضية اغتيال القائد الشهيد قاسم سليماني، معلنا بانه تم تحديد 125 مشتبها به ومتهما في عملية الاغتيال معظمهم من مسؤولي الادارة الاميركية وعلى راسهم ترامب الذي اقر بنفسه بانه اصدر امر التنفيذ.
واضاف انه الى جانب هؤلاء المتهمين هنالك بعض الدول الاخرى التي كانت لها اجراءات دعم لوجستي كما هنالك دول شارك افراد وشركات منها فی العملیة حيث تتم متابعتها.
واشار الى وقوع الحادث في العراق وقال ان هدف الجمهورية الاسلامية الايرانية هو ان يتم، عبر التعاون مع حكومة العراق باعتباره بلد وقوع الجريمة، تحديد جميع المنفذين والآمرين والمسببين لهذه الجريمة الارهابية وتنفيذ العدالة بحقهم، مؤکداً ان الرئيس الاميركي السابق ياتي على راس الضالعين والآمرين بتنفيذ هذه الجريمة الارهابية. ترامب اقر بنفسه بانه امر بتنفيذ هذا العمل الارهابي ويعتبر ذلك فخرا لنفسه. إقراره يعد وثيقة قانونية مهمة جدا قابلة للاستناد في المحاكم الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى