خطيب زاده: عقد الجولة القادمة من الحوار بين ايران والسعودية على جدول الاعمال

الأهواز – ایران / قال المتحدث باسم وزارة الخارجية سعید خطيب زاده ، إن عقد الجولة المقبلة من المفاوضات بين إيران والسعودية ، التي سيستضيفها العراق، على جدول الأعمال.

وقال خطيب زاده في مؤتمره الصحفي الاسبوعي إن عقد الجولة المقبلة من المحادثات بين إيران والسعودية ، التي سيستضيفها العراق، على جدول الأعمال وحاولنا أن نواصل المحادثات وعلاقاتنا المستقرة رغم الملفات الخلافية بین البلدین.

وذكر أن هناك أطراف خارجية تسعى وراء التدخل في شؤون لبنان وشدد على أنه يجب على الجميع احترام مختلف الاطياف و الطوائف وسيادتهم مضيفا ان الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة تعمل على خلق المزيد من الوفاق و التازر بين الاطراف اللبنانية.

واشار الی زیارة وزير الخارجية الايراني اميرعبداللهيان الى العاصمة العمانية مسقط وقال إن الزيارة تستغرق يوما واحدا معلنا ان امير عبداللهيان قد يزور  إحدى الدول المطلة على الخليج الفارسي.
ورداً على سؤال حول زیارة الوفد الافغاني برئاسة وزير خارجية حكومة طالبان مع المسؤولين الإيرانيين في طهران قال إن الوضع الراهن في أفغانستان مصدر قلق كبير للجمهورية الإسلامية الایرانیة ، وزيارة الوفد الأفغاني تأتي في إطار ازالة هذه المخاوف.

وبشأن مفاوضات فيينا قال ما يجري حاليا في فيينا يجسد جهد كل الأطراف المعنية للوصول إلى نتيجة مضيفا لقد وصلنا إلى نقاط تبين لنا ما إذا كان الطرف الآخر لديه الإرادة اللازمة أم لا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى