“اشباح الصحراء” مخطط امريكي لاحياء إقليم المناطق الغربية في العراق

الأهواز – العراق / اكد الخبير الأمني هيثم الخزعلي ان مليشيا اشباح الصحراء التي تم الكشف عن تشكيلها من قبل قيادات سنية فكرة أمريكية قديمة, مبينا ان إعادة هذه المليشيا يأتي لتنفيذ مخطط امريكي لاحياء إقليم المناطق الغربية.

وقال الخزعلي ان المخططات الامريكية والمدعومة بتمويل خليجي لن تتوقف وكل ما اتجه العراق نحو الاستقرار تبرز مؤامرة ومخطط جديد لايجاد حالة عدم الاستقرار الأمني، مضیفاً ان ارتفاع عمليات نشاط الدواعش من جديد رافقها الإعلان عن تشكيل مليشيا اشباح العراق وهذه المليشيا ليست جديدة وانما فكرة أمريكية قديمة قبل دخول القاعدة وداعش للعراق وقد تجمعت فيها مجموعة من أبناء العشائر الغربية وتم تدريبهم في القواعد الامريكية ” , مبينا ان “إعادة هذه المليشيا لتنفيذ مخطط امريكي لاحياء إقليم المناطق الغربية”.

وكان المسؤول الأمني لكتائب حزب الله أبو علي العسكري كشف في تغريدة له، عن قيام احدى الرئاسات الثلاث وبالتعاون مع احد شيوخ العشائر بتأسيس جيش اجرامي وادخلوا جزء منه الى بغداد، داعيا الاجهزة الامنية والحشد الشعبي والمقاومة العراقية الى التصدي المباشر بمداهمة وطرد هؤلاء الاشرار والبدء من بغداد.
فيما اكد السياسي العراقي ليث شبر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بأن قيادة سنية شكلت مليشيا باسم أشباح الصحراء تدربت في قاعدة عسكرية قريبة من المنطقة التي تسكن فيها هذه القيادة وبتمويل خارجي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى