ايران تدين هجمات تحالف العدوان على المناطق السكنية في اليمن

الأهواز – الیمن / ندد المتحدث بأسم الخارجية الايرانية بالغارات الجوية التي شنها التحالف السعودي على المناطق السكنية والمدنية في اليمن في الأيام الأخيرة، واصفا داعمي تحالف العدوان بانهم شركاء في جرائم الحرب.

وفي تصريح ادلى به اليوم السبت شجب المتحدث بأسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة، الغارات الجوية التي شنها تحالف العدوان بقيادة السعودية على المناطق السكنية والمدنية في اليمن والتي ادت الد مقتل واصابة العشرات من الابرياء، معربا عن مواساته وتعاطفه مع ذوي ضحايا هذه الاعتداءات.

وكانت وسائل الاعلام اليمنية افادت صباح أمس الجمعة بأن غارات تحالف العدوان السعودي الأخيرة خلفت 70 قتيلا و138 جريحا على الأقل على سجن بمدينة صعدة شمال اليمن، بينما أفادت منظمة “أنقذوا الأطفال” الإغاثية مقتل ثلاثة أطفال على الأقل في محافظة الحديدة غرب البلاد. وفي هذا الصدد، أعلن وزير الصحة في حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية، اليوم، عن مقتل 82 شخصًا وإصابة 266 آخرين في الهجوم على هذا السجن حتى الآن، بعضهم في حالة حرجة.

وكان أمين عام الأمم المتحدة، أنتونيو غوتيريش، قد اعرب عن تنديده بالضربات الجوية التي شنها تحالف العدوان الذي تقوده السعودية على سجن في شمالي اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى