رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية في منشأة دارخوين

الأهواز – شادکان / عدّ مساعد الرئيس ورئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد اسلامي تطوير محطات الطاقة النووية من أجل استخدام الطاقة النظيفة بمثابة استراتيجية وطنية وأولوية.

وأضاف محمد إسلامي خلال زيارة لموقع منشأة دارخوين شادكان النووية اليوم الاثنين، “إن تطوير محطات الطاقة النووية من المهام التي تحظى باهتمام خاص ضمن الاستراتيجية والخطط الوطنية”.

وقال “يعدّ التوجه نحو استخدام الطاقة النظيفة في العالم متجدداً وهذا من أولويات الحكومة الثالثة عشر (حكومة السيد رئيسي الحالية)”، و اضاف ان الاقتصاد النووي اليوم له قيمة مضافة عالية وتلوثه صفر ويعد الأنظف صناعيا في قطاع توليد الكهرباء في العالم ، لذلك يجب أن نحقق قفزة في البلاد على صعيد العلوم والتكنولوجيا النووية”.

ووصف مساعد الرئيس ورئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية منشأة دارخوين النووية بأنها إحدى أهم المواقع في البلاد وقال “أجريت دراسات متعمقة على هذه المنشأة والتي يمكن أن تؤثر ايجابيا على إمدادات الكهرباء في خوزستان ، ومواجهة نقص الكهرباء بسبب التغييرات العلمية “.

ونوه إسلامي هذا الموقع يذكرنا باستشهاد مقاتلي فرقة الإمام الحسين (ع) 14 اثناء الدفاع المقدس (حرب السنوات الثمانية التي شنها النظام العراقي السابق في عقد الثمانينات)، ويمكن ذكر هذه المجموعة كمؤسسة ثقافية والحفاظ على قيم الدفاع المقدس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى