تعليق مفاوضات فيينا عدة ايام لاتخاذ قرارات سياسية

الأهواز – مفاوضات فيينا / قررت الاطراف المشاركة في مفاوضات فيينا حول الغاء الحظر عن ايران، تعليق المفاوضات ابتداءً من يوم السبت ولعدة ايام، في حين تقر الغالبية العظمى من الوفود بأن المفاوضات تمضي قدما، على الرغم من وجود تعقيد في بعض القضايا.

 واقیمت مفاوضات رفع الحظر  في فيينا باجتماع كبير المفاوضين الايرانيين علي باقري كني ومنسق اللجنة المشتركة للاتفاق النووي “انريكي مورا”، وبمشارکة ممثلي الدول الاوروبية الثلاث.

وقررت الاطراف المشاركة في مفاوضات فيينا حول إلغاء الحظر عن ايران تعليق المفاوضات ابتداءً من اليوم ولعدة ايام. وكان قد عقد رئيس فريق المفاوضين الايرانيين، اجتماعا ثنائيا قبل یومین مع ممثل روسيا في مفاوضات فيينا ميخائيل أوليانوف، ومنسق اللجنة المشتركة للاتفاق النووي إنريكي مورا.

وتجاوز المفاوضون في فيينا على بعض الاختلافات في مسودة الاتفاق ولكن ما تبقى هو القضايا الرئيسية التي تتطلب قرارات سياسية محددة ويجب على واشنطن أن تعلن قراراتها بشأن القضايا المتبقية والغاء الحظر.

ولقد تم احراز التقدم في المسودات الأربع، أي عموميات الاتفاق، وتفاصيل الغاء الحظر، والتزامات إيران النووية وترتيبات تنفيذ الاتفاق  کما اعترف دبلوماسيون في فيينا بأن المفاوضات تسير حتى الآن في مسارها الصحيح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى