عقد الجلسة الثالثة من محاكمة متزعم زمرة “النضال” الارهابية

الأهواز – زمرة النضال الارهابية / عُقدت الجلسة الثالثة من محاكمة متزعم زمرة “النضال” الارهابية حبيب فرج الله چعب الملقب بـ”حبيب أسيود”، في طهران.

ونشرت خلال جلسة المحكمة صور تظهر لقاءات عناصر الزمرة الارهابية مع مسؤولين في السعودية وايضا لقاء المتحدث باسم الزمرة مع الملك السعودي، و ايضا وثائق عن لقاء متزعم الجماعة الارهابية ورئيس وزراء كيان الاحتلال السابق بنيامين نتنياهو.

و وجهت النيابة العامة الايرانية لائحة اتهامات لأسيود ابرزها تشكيل وادارة زمرة ارهابية نفذت العديد من الانفجارات في محافظة خوزستان منها الهجوم الدامي على مدنيين اثناء عرض عسكري عام الفين وتسعة عشر والذي أدى لاستشهاد خمسة وعشرين شخصا واصابة اخرين.

واعتُقل أسيود العام الماضي على يد القوات الامنية الايرانية واعترف بتلقي الدعم من قبل اجهزة استخبارات دول اجنبية لتنفيذ عمليات ارهابية لزعزعة استقرار البلاد.

وبحسب الجهات الامنية في ايران الحركة تتلقى دعما من جهازين الاستخبارات السعودي والاسرائيلي حيث انها كانت تخطط لعمليات كبرى في طهران وأهواز.

وفي نهاية المطاف اعتقلت القوات الامنية الايرانية حبيب الاسيود العام الماضي، واعترف بتلقي الدعم من قبل اجهزة استخبارات دول اجنبية لتنفيذ عمليات ارهابية لزعزعة استقرار البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى