ملايين الزائرين يحيون ذكرى استشهاد الإمام الهادي (ع) في سامراء

الأهواز – سامراء / أحيا ملايين الزائرين العراقيين في مدينة سامراء المقدسة ذكـرى استشهاد الإمـام علي الـهـادي (ع) وسط اجراءات أمنية وخدمية وصحية كبيرة وفي ظل أجواء إيمانية مباركة.

وشارك في هذه المناسبة الدينية أكثر من 300 موكب خدمي وعزائي توافدت إلــى ســامــراء مـنـذ أيــام لإحــيــاء الـشـعـائـر الخاصة بهذه الزيارة.

وصرح مسؤول وحدة المواكب علي حسين عن مشاركة 320 موكبا خدميا خلال الزيارة موزعة حسب الخطة المتضمنة نشر المواكب الخدمية على طريق الزائرين وصولا للمرقد المقدس.

وأشار الى ان “هناك تنسيق مستمر مع اقسام العتبة المقدسة لتقديم الدعم اللازم للمواكب الخدمية مثمنين في الوقت نفسه الدور المبارك الذي تقوم به المواكب الخدمية تجاه زوار في هذه الزيارة المؤلمة”.

من جانبه قال مدير إعلام العتبة العسكرية محمد المـنـاوري في تصريح صحفي إن “ملايين الزائرين توافدوا إلى مدينة سامراء المقدسة لإحياء ذكـرى استشهاد الإمـام علي الـهـادي (ع) وسط استنفار أمني و خدمي وصحي”.

بــــدوره، قــال مــديــر صـحـة صــلاح الـديـن رائد ابراهيم حمد إن “الدائرة استنفرت جهودها وملاكاتها في أقضية سـامـراء وبلد والدجيل من خلال نشر 33 عـيـادة ومـفـرزة طبية على طول الطريق الرابط بين سامراء وبغداد مع نشر سيارات اسعاف ومستشفيين متنقلين”.

ولـفـت إلــى “الـتـأكـيـد عـلـى اتـبـاع الـشـروط الصحية من قبل الزائرين وتعزيز التوعية وتقديم النصائح والارشـــادات لأصحاب المواكب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى