عبداللهیان: على الغرب اتخاذ قرار جاد ومؤثر في مجال الغاء الحظر

الأهواز – الإتفاق النووي /اكد وزير الخارجية الايراني حسین امیر عبداللهیان بانه على الغرب اتخاذ قرار جاد ومؤثر في مجال الغاء الحظر وان يثبت ابتعاده الحقيقي عن السياسات الفاشلة للحكومة الاميركية السابقة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي لوزير الخارجية الايراني مع عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني “وانغ يي” جرى خلاله البحث وتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية ومسيرة مفاوضات فيينا والتطورات الدولية.

ووجّه امير عبداللهيان الشكر والتقدير للحكومة الصينية لمواقفها الداعمة لايران في مفاوضات فيينا، وشرح سياسات ايران، مؤكدا ضرورة ان تتحلى الاطراف الغربية برؤية واقعية.

واضاف: انه على الطرف الغربي اتخاذ قرار جاد ومؤثر في مجال الغاء الحظر وان يثبت ابتعاده الحقيقي عن السياسات الفاشلة للحكومة الاميركية السابقة وان هذا الامر سيكون ممكنا مع الغاء كل اجراءات الحظر المناقضة للاتفاق النووي واتخاذ خطوة جادة في مجال تقديم الضمانات.

من جانبه وجّه وزير خارجية الصين الشكر والتقدير للجمهورية الاسلامية الايرانية لمشاركتها في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في بكين وقال: ان العالم سيشهد حدثا رائعا وآمنا ونامل بان يحقق الرياضيون الايرانيون نتائج جيدة في هذه الالعاب الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى