شركة ايرانية تتمکن من صنع لقاح مضاد لمتحور اوميكرون

الأهواز – صحة / اعلن المدير التنفيذي لشركة “شفا فارمد” بمجموعة “بركت” لصناعة الادوية الايرانية التابعة للجنة تنفيذ اوامر الامام الخمیني (رض)، حسن جليلي عن نجاح الاختبارات الحيوانية على لقاح مضاد للفيروس المتحور اوميكرون.

واشار جليلي الى جهود الخبراء في الشركة لانتاج اللقاح المضاد لمتحور اوميكرون وقال: منذ الاعلان عن تفشي المتحور اوميكرون عقد فريقنا العلمي العديد من الاجتماعات وتبين منذ البداية بان هذا المتحور قادر على الهرب من المناعة الحاصلة من تلقي اللقاحات.

واوضح انه تمت استشارة العلماء في البلاد وتم العمل منذ البداية على صنع اللقاح المضاد لهذا المتحور واضاف: انه تم اخبار اللقاح على عدة عشرات من الحيوانات وسيتم نشر النتائج لفترة 7 و 14 يوما.

وقال جليلي: ان النتائج تشير الى ان اللقاح قادر على مواجهة واجهاض اوميكرون، اي انه تم التطعيم على مرحلتين؛ الاولى التطعيم في اليوم الاول واليوم السابع والمرحلة الثانية التطعيم في اليوم الاول واليوم الرابع عشر.

وتابع جليلي: قدمنا قبل 3 اسابيع بروتوكول الدراسات السريرية لوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي وبعد دراسته خلال الايام القادمة سيرفع الى لجنة الاخلاق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى