مساعد الرئيس الايراني: أعددنا خطة لبناء مليون وحدة سكنية سنويا

الأهواز-اقتصاد/قال مساعد الرئيس الايراني في الشؤون التنفيذية صولت مرتضوي ان الحكومة أعدّت خطة لبناء مليون وحدة سكنية سنويا في مختلف مدن وقرى البلاد.

واضاف صولت مرتضوي ، في تصريحه اليوم الأربعاء في حفل تدشين 454 وحدة سكنية لذوي الدخل المحدود بمنطقة كرمدره بمحافظة البرز/ غرب طهران/ : إنه رغم كل العقبات والحظر الا ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية نجحت في تذليل الصعاب وتحقيق التنمية المستدامة بفضل الله تعالى.

وتابع: الحكومة الثورية الثالثة عشرة (حكومة السيد ابراهيم رئيسي) عقدت العزم على تحقيق التقدم وتنفيذ العدالة وملتزمة باتباع مبادئ الإمام والثورة ونهج قائد الثورة والعمل الميداني.

ولفت الى إعداد برامج مختلفة وفق رؤى حكيمة ودقيقة والتي ستعرض على الشعب تحت عنوان “وثيقة التحول في الحكومة الثورية”.

وقال مرتضوي: يركز رئيس الجمهورية في الخطوة الأولى على موضوعين هما الحفاظ على حياة الناس وتحقيق التنمية المعيشية حيث كان فيروس كورونا قد تفشى في البلاد ولكن بفضل الإدارة الجيدة والتوكل على الله تعالى، تم اتخاذ والقرارات وتنفيذ الخطوات المؤثرة التي أثمرت عن تراجع تفشي كوفيد 19 في البلاد.

ونوه الى ان البرنامج آخر للحكومة يتمثل بتحقيق التنمية في معيشة الشعب ، حيث تم التخطيط لعدة برامج في هذا المجال  منها تحقيق التنمية والتطور في مجال الإسكان.

وأشار إلى هدف مؤسسة الثورة الإسلامية للاسكان القائم على بناء 200 ألف وحدة سكنية في الارياف و 200 ألف وحدة سكنية في المدن سنويا ، موضحاً: هذا البرنامج هو لإحدى المؤسسات التنفيذية في البلاد فقط

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى