باقري: اقتربنا من الاتفاق في مفاوضات فيينا اكثر من اي وقت آخر

الأهواز – مفاوضات فيينا / اكد مساعد الخارجية رئيس الوفد الايراني المفاوض علي باقري كني بان الوقت قد حان لاتخاذ القرار من قبل اطراف مفاوضاتنا، واعلن الاقتراب من الاتفاق فی هذه المفاوضات اكثر من اي وقت آخر، لافتا في الوقت ذاته الى انه لا اتفاق ما لم يتم الاتفاق على كل شيء.

وكتب باقري في تغريدة له على موقع تويتر : بعد اسابيع من المفاوضات المكثفة، اقتربنا من الوصول الى اتفاق اكثر من اي وقت آخر، ولكن لا اتفاق على شيء ما لم يتم الاتفاق على كل شيء.

واوضح ان الضرورة لتحقق هذا الهدف هو الواقعية والامتناع عن الطلبات الاضافية والاهتمام بتجربة الاعوام الاربعة الماضية واضاف: ان وقت اتخاذ القرار قد حان من قبل اطراف مفاوضاتنا.

يذكر ان الجولة الثامنة للمفاوضات في فيينا كانت قد انطلقت يوم 27 كانون الاول/ديسمبر الماضي وتخللها التوقف لبعض الوقت بطلب من الوفود المشاركة للتوجه الى عواصمها للتشاور.

وبلغت المفاوضات الان مرحلة يتعلق نجاحها او فشلها فقط باتخاذ قرارات سياسية من قبل الاطراف الغربية، فان اتخذت هذه الاطراف القرارات اللازمة التي تعيها جيدا فبالامكان حل القضايا العالقة والوصول الى الاتفاق النهائي في غضون بضعة ايام.

الوفد الايراني وبناء على المبادئ والتعليمات قد وضع مقترحاته ومطالبه الواضحة على الطاولة وان الكرة الان في ارض الاطراف الغربية تماما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى