خلال اتصاله الهاتفي مع الرئيس الايراني رئيس صربيا : نتطلع الى علاقات سياسية واستراتيجية راسخة مع ايران

الأهواز – ایران /قال ألكسندر فوتشيتش في اتصال هاتفي مع الرئيس الايراني : “إن بلغراد تسعى إلى تحسين مستوى العلاقات والتعاون التجاري وإقامة علاقات سياسية واستراتيجية قوية مع طهران”.

واشار الرئيسان  الايراني آية الله السيد إبراهيم رئيسي ، و الصربي ألكساندر وفوفيتش ، في الاتصال الهاتفي ، إلى الطاقات المتنوعة والعديدة لتطوير التعاون بين طهران وبلغراد ، واكدا على استثمار الطاقات المتاحة في سياق تعزيز العلاقات بين البلدين اكثر فاكثر في المجالات الاقتصادية والتجارية.

وردا على المكالمة الهاتفية لرئيس صربيا ، قال رئيسي: “إن الجمهورية الإسلامية الايراني عازمة على مواصلة تطوير وتعزيز العلاقات السياسية والتجارية والاقتصادية مع صربيا بما يخدم مصالح شعبي البلدين”.

واشار إلى أن هناك فرصا وطاقات متنوعة وواسعة لتطوير مستوى التعاون بين البلدين ، وقال: “إن تطوير التعاون المشترك ، خاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري ، له فوائد مشتركة للبلدين ويجب تحديدها. وتفعيلها “.

وشدد رئيس صربيا ،  في مكالمته الهاتفية ، على أن البلدين لديهما أرضيات واسعة لتطوير مستوى العلاقات ، قائلا إن بلغراد تسعى إلى تحسين مستوى العلاقات والتعاون التجاري وإقامة علاقات سياسية واستراتيجية قوية مع طهران.

وقال رئيس صربيا: “لطالما كان للجمهورية الإسلامية الإيرانية مواقف مستقلة وعلى هذا الأساس يمكن أن يكون لدينا تعاون وثيق في القضايا الدولية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى