ايران وقطر تبدآن فصلاً جديداً في العلاقات

الرئيس الايراني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع أمير قطر

الأهواز – ایران – قطر / قال الرئيس الايراني السيد ابراهيم رئيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع أمير قطر؛ انه بالنظر إلى القرب الإقليمي والجوار والمزايا الاقتصادية لإيران وقطر، فقد تقرر اتخاذ خطوات جادة وجديدة لتعزيز العلاقات من خلال زيادة العلاقات وتنويع مجالات التعاون.

وأضاف لقد اتفقنا على أن البلدين يجب عليهم ان يستفيدا من الفرص المتاحة لتوسيع التعاون وتعميق العلاقات في مختلف المجالات والمجالات، و أکد على ان إيران على استعداد تام لاستضافة مباريات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها قطر.

وقال إن مستوى التعاون بين دول المنطقة لا يتناسب مع الإمكانات الهائلة المتاحة، تسعى الجمهورية الإسلامية للمساعدة في تقوية وتعزيز العلاقات الإقليمية في إطار سياسة الجوار، حيث تسعى إلى تحويل العلاقات الإقليمية في اتجاه التفاعل والتعاون والتقارب.

واكد ان ايران قد أثبتت انها تقف إلى جانب مصالح جميع الدول المستقلة، وأثبتت صداقتها مع جميع دول المنطقة في الأوقات الصعبة.

واكد ضرورة ان تبادل الدول الجارة وفي المنطقة لمساعدة الشعب الافغاني وجميع الفئات القومية والسياسية في افغانستان من اجل تشكيل حكومة شعبية شاملة وفي غير هذه الحالة سيعود عدم الامن والاستقرار لهذا البلد المظلوم.

واشار الى ان المباحثات بينه وبين امير قطر تناولت ايضا قضية الشعب اليمني المظلوم واعتبر رفع الحصار عنه ضرورة انسانية وقال: ان السبيل الوحيد لحل ازمة اليمن هو انهاء العدوان واعتماد الحوار اليمني-اليمني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى