خلال ثمانية أشهر .. إمداد أکثر من الف و 100 قرية في خوزستان بالمياه

الأهواز – إعمار / بحضور المساعد التنفیذي لرئیس الجمهوریة سید صولت مرتضوی و جمع من المسؤولین المحلیین، تم إفتتاح مشروع الشهید سلیماني المائي بمدینة الأهواز.

مدیر عام شرکة المیاه و المجاري في خوزستان  محمد رضا کرمی نجاد قال، إن عدد المستفیدین من هذا المشروع  یبلغ 3000 شخص، و إنه تم بتکلفة  120 مليار تومان وضم خطوط نقل وشبكة توزيع على مسافة 52 كيلومترا و سیسهل من تزويد المياه إلى 19 قرية ومدينة إلهاي وطريق قلعة سحر.

و اشار کرمی نجاد الی باقي المشاریع في هذا المجال، و قال إن 615 قرية كانت تفتقر الی إمدادات المیاه أو تواجه نقص، و لقد تم إمداده 1101 قریة بالمياه خلال الأشهر الثمانية الماضية.

المساعد التنفیذي لرئیس الجمهوریة

من جهته قال المساعد التنفیذي لرئیس الجمهوریة سید صولت مرتضوی خلال حفل الإفتتاح، إنه يجري تنفيذ 150 إلى 160 مشروع عمل لإصلاح وإعادة بناء شبكة الصرف الصحي في الأهواز من قبل المقاولين، بجانب تنفيذ خطة جهادية لإنقاذ نهر كارون.

محافظ خوزستان

محافظ خوزستان صادق خلیلان و علی هامش هذا الإفتتاح، قال إن 25٪ من إجمالي الائتمان المتخصص لرحلات رئیس الجمهوریة تعود لخوزستان، و إنه تم  تخصیص 60 ألف مليار ريال للخطط التي أقرتها زيارات رئیس الجمهوریة إلى مختلف محافظات البلاد، وحصة خوزستان 15 ألف مليار ريال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى