السلطات السعودية تعدم 81 شخصا خلال يوم واحد

الأهواز – الریاض / أقدمت السلطات السعودية، اليوم السبت، على إعدام 81 مواطناً ومقيماً ادعت أنّهم متورطون في قضايا إرهابية داخل المملكة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنّ الرياض أعدمت 81 رجلاً، منهم 7 يمنيين وسوري، بعد أحكام متعلقة بالإرهاب، فيما أفادت وسائل إعلام سعودية معارضة بأنّ السلطات المحلية “ارتكبت جريمة إعدام بحق 40 معتقلاً من أهالي القطيف دفعة واحدة”.

وقالت وزارة الداخلية السعودية إنّ من بين الذين أعدموا “مدانون باعتناق الفكر الضال والمعتقدات ذات الولاءات الخارجية”، مشيرةً إلى أنّ  3 من اليمنيين الذين أعدموا أدينوا بتهمة “تشكيل مجموعة إرهابية” تابعة لحركة “أنصار الله”.

وأيدت محكمة الاستئناف السعودية، في 11 كانون الثاني/يناير، حكماً بإعدام الشابَّين البحرينيين جعفر سلطان وصادق ثامر.

وفي ذلك الحين، خرجت تظاهرات في  منطقة دار كليب البحرينية، رفضاً  بـ”الحكم السعودي الجائر بالإعدام ظلماً بحق أبناء القرية”.

وأقدمت السلطات السعودية، في منتصف حزيران/يونيو 2021، على قطع رأس المعتقل الشاب مصطفى آل درويش وهو مقيد اليدين، ثم تمّ التخلص من جثمانه في مكان مجهول بتهمة “الخروج على ولي الأمر”، أي اتخاذ موقف معارض للسلطة.

من جهته دان لقاء المعارضة في الجزيرة العربية اليوم السبت اعدام السلطات السعودية 41 من شباب الحراك المطلبي في الأحساء والقطيف.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى