البرلمان الإيراني يؤكد ضرورة الحصول على ضمانات كافية من أمريكا في الاتفاق النووي

الأهواز – ایران / اكد نواب مجلس الشورى الإسلامي، في بيان، ضرورة الحصول على ضمانات كافية من أمريكا في الاتفاق النووي.

ودعا البيان الذي وقعه 160 من نواب مجلس الشورى الاسلامي، في ختام اجتماع مجلس الشورى الإسلامي، فريق التفاوض الايراني الى الحفاظ على الموارد الوطنية والمطالبات الأساسية والخطوط الحمراء دون تضييع الوقت.

ودعا البيان فريق التفاوض الايراني الي ألا يقيد نفسه بالمواعيد النهائية المصطنعة للغرب في المفاوضات الحالية بفيينا وأن يتابع قضية الحفاظ على الموارد الوطنية والمطالبات الأساسية والتزام بالخطوط الحمراء دون تضييع الوقت، مؤكدا انه لا ينبغي تلبية طلب الولايات المتحدة لخفض أسعار النفط دون تحقق مطالب إيران المشروعة في ظل الاوضاع الراهنة التي زادت فيها الأزمات من حاجة الغرب لإمدادات الطاقة الإيرانية.

وطالب البيان فريق التفاوض على بذل الجهد للحصول على ضمانات اقتصادية وفنية وسياسية كافية من الولايات المتحدة لضمان عدم تكرار انسحابها من الاتفاق النووي، مشددين على أن الحفاظ على العناصر الأساسية لبرنامج إيران النووي في داخل البلاد هو أقوى ضمان بعدم تكرار الخطأ الأمريكي.

كما أكد نواب مجلس الشورى الاسلامي على ضرورة متابعة قضية التعويض عن الاضرار التي ألحقتها الولايات المتحدة بمعيشة الشعب الإيراني.

وأضاف: يجب أن يكون الغاء الحظر شاملاً وفعالاً، مشددين على ان الغاء الحظر جزئياً أو على ورقة فقط لا يخدم مصالحنا الوطنية، مطالبا بأن تكون الضمانات حقيقية بالإضافة إلى كونها قانونية ولا يمكن القبول بالادلة التي تطرح لعدم الغاء الحظر عن بعض القضايا، بذريعة انه ليست لها طابع نووي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى