روسيا تدمّر مئات الأهداف في أوكرانيا وتعتبر تسليم الأوكران أسلحة فتاكة “مغامرة”

الأهواز – العالم / وزارة الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين و4 مسيرات وتدمير مئات الأهداف، فيما ترى موسكو تسليم الأسلحة الفتاكة إلى أوكرانيا يعد مغامرة خطيرة.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أنها قامت بتدمير نحو 128 هدف ومنشأة عسكرية في أوكرانيا، بما في ذلك 7 مستودعات أسلحة و68 نقطة لتخزين المعدات العسكرية المختلفة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، إن القوات المسلّحة الروسية نجحت بتدمير 1350 دبابة وعربة مصفحة أوكرانية منذ بداية العملية الخاصة، مشيراً إلى أنه “تمّ تدمير  111 مقاتلة أوكرانية و68 مروحية و160 طائرة مسيرة و159 صاروخاً مضاداً للطائرات و1353 دبابة وعربة قتالية مصفحة و129 صاروخ إطلاق متعدد الأنظمة و493 مدفعية ميدانية ومدفع هاون، بالإضافة إلى 1096 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة”.

وأشار إلى أنه وخلال الـ24 ساعة الماضية، أسقط الطيران والدفاع الجوي الروسي مقاتلتين أوكرانيتين من طراز سوخوي-25 في منطقة تشيرنيهيف، وأخرى من طراز ميغ-29 في منطقة نوفايا بيكوفكا، بالإضافة إلى أربع طائرات دون طيار.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الخارجية الروسية اليوم أن العملية العسكرية في أوكرانيا ستحقق أهدافها وأوروبا ستدفع الثمن.

موسكو: تسليم الأسلحة الفتاكة إلى أوكرانيا يعد مغامرة خطيرة

في السياق نفسه، كشف مدير الإدارة الأوروبية الرابعة بوزارة الخارجية الروسية، يوري بليبسون، أن “قيام سلوفينيا وكرواتيا بتوريد الأسلحة لأوكرانيا ستكون مجازفة خطيرة، ويجب على أصحابها أن يفهموا أن هذا الأمر سيرتد عليهم”.

وأضاف أن “الخطط التي أعلنتها كل من سلوفينيا وكرواتيا لتزويد نظام كييف بالأسلحة غير مفهومة وهذه الخطوات قد ترتد ضدهم مع الوقت”.

الجدير بالذكر أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، وقّع أمس قانون الاعتمادات  الموحَّدة لعام 2022، والذي تضمّن 13.6 مليار دولارٍ من المساعدات الإنسانية والاقتصادية والدفاعية لأوكرانيا.

وقبل أيام، أعلنت الولايات المتحدة منح أوكرانيا مساعدة جديدة بقيمة 200 مليون دولار، في تصعيدٍ جديدٍ ضدَّ روسيا، التي تواصل عملياتها العسكرية في أوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى