لا أضرار بشرية في زلزال هرمزكان/تشقق الجدران في 3 قرى

الأهواز – هرمزكان / أعلن مدير عام ادارة الازمة بمحافظة هرمزكان جنوب ايران مهرداد حسن زادة بان الزلزال الذي ضرب ناحية كوخرد بالمحافظة بقوة 6 ريختر لم يسفر عن وقوع اضرار بشرية.

واشار حسن زادة الى وقوع توابع زلزالية بقوة 4.1 و 4 و 3.5 درجة على مقياس ريختر بعد الزلزال الرئيس وقال: انه وبعد وقوع الزلزال توجهت فرق تقييم واغاثة الى منطقة الزلزال واعدت تقريرا عن حجم التخريب وانهيار الجدران وتصدع المنازل وسيتم الاعلان عنه بعد اكماله.

واوضح ان مركز الزلزال كان في قرى كوخرد وجناح ومهران التابعة لمدينة بستك وقال: انه تم لغاية الان ارسال 3 فرق طوارئ وتوزيع كهرباء وتعبيد طرق الى منطقة الزلزال وكانت هنالك حالة سقط عمود كهرباء ما ادى الى انقطاع التيار الكهرباء عن قريتي بند كوه وهرسين كما انقطع التيار الكهربائي عن قريتي كوخرد ولاوردين وكان هنالك انهيار صخور جبلية الا ان الطرق مفتوحة.

وقال المدير التنفيذي لجمعية الهلال الاحمر في محافظة هرمزكان جنوبي البلاد “مختار سلحشور”، ان الزلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر الذي ضرب ناحية “كوخرد” في مدينة “بستك” بالمحافظة، ادى الى تشقق جدران المنازل في 3 قرى تابعة لهذه المدينة، وهي : لاور دين وتلخ اطهر وكوران.

واعرب “سلحشور” عن ارتياحه من ان هذا الحادث لم يسفر عن اضرار بشرية وان الخسائر كانت مادية فقط.

واكد هذا المسؤول بمحافظة هرمزكان، ان فرق الاغاثة التابعة لجمعية الهلال الاحمر متواجدة في منطقة الزلزال وتقوم بتقديم الخدمات حاليا؛ مبينا ان 90 بالمئة من المناطق التي تاثرت بالزلزال لم تتعرض الى اضرار جسيمة.

وقد ضرب زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر ضواحي بلدة كوخرد بمحافظة هرمزكان جنوب ايران فجر اليوم الخميس.

وافاد مركز رصد الزلازل التابع للمؤسسة الجيوفيزيائية بجامعة طهران بان مركز الزلزال كان عند التقاء خطي العرض 26.89 والطول 54.65 درجة وفي عمق 10 كم من سطح الارض.

واضاف، ان الزلزال وقع في الساعة 2:45:44 فجر اليوم الخميس بالتوقيت المحلي (11:15:44 مساء الاربعاء بتوقيت غرينتش).

ووفق التقارير الاولية الواردة فقد كان مركز الزلزال على بعد 27 كم من بلدة كوخرد التابعة لمحافظة هرمزكان جنوب ايران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى