الخارجية الروسية: وفد التفاوض الأوكراني لا يمثل أوكرانيا بقدر ما يمثل أمريكا

الأهواز – روسیا / قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن وفد التفاوض الأوكراني الذي يشارك في المفاوضات مع روسيا لا يمثل وجهة النظر الأوكرانية، بل يعمل وفقا للتوصيات الأمريكية.

وتعليقا على التواصل بين موسكو وكييف، قالت زاخاروفا في تصريح للصحفين ، إنه “من الممكن إجراء حوار بناء أذا كان مَن تتحاور معه يمثل جهته، على عكس ما نشهده مع ما يحدث بخصوص أوكرانيا، فإن وفد المفاوضات يعتمد على ما تمليه عليه الولايات المتحدة”.

وأضافت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية: “عندما يتظاهر الناس بتمثيل وطنهم وشعبهم، لكنهم في الواقع يقرؤون الكتيبات والمواد التي يكتبونها ويرمونها لهم (من الولايات المتحدة)، فأي حوار سيكون في هذه الحالة؟ قد يكون هناك حوار، لكنه لن يؤدي إلى النتيجة المرجوة”.

وفي السیاق حمل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الغرب المسؤولية عن محاولة إحياء نموذج أحادي القطب من النظام العالمي، على خلفية تطورات الوضع في أوكرانيا.

وأشار لافروف إلى أن الولايات المتحدة في هذا النظام العالمي الجديد تسعى إلى الهيمنة على الصعيد الدولي، متهما الغرب بالسعي إلى استبدال القانون الدولي بـ”النظام العالمي المبني على القواعد”، لافتا إلى أن هذه القواعد لا وجود لها في الواقع بل يجري إعدادها في كل حالة من قبل مجموعة ضيقة من الدول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى