رئيسي يوجه كافة الاجهزة الحكومية بتحقيق شعار العام الجديد

اول اجتماع لمجلس الوزراء خلال العام الجديد (1401 الهجري الشمسي)

الأهواز -ایران /  قال رئيس الجمهورية “اية الله سيد ابراهيم رئيسي”، ان ثقة قائد الثورة تشكل رصيدا كبيرا للحكومة؛ مؤكدا على جميع الوزارات والاجهزة الرسمية في البلاد الى تحقيق شعار “الانتاج المعرفي وايجاد فرص العمل” الذي اطلقه سماحته على العام الجديد (1401 حسب التقويم الفارسي).

جاء ذلك في تصريح ادلى به رئيس الجمهورية في اول اجتماع لمجلس الوزراء خلال العام الجديد (1401 الهجري الشمسي)، والذي انعقد اليوم الاربعاء برئاسته.

واضاف رئيسي : ينبغي علينا جميعا ان نبذل الجهود لتعزيز الثقة التي منحها سماحة القائد للحكومة عبر تصريحاته لمناسبة حلول العام الجديد والتي زادت الامل بين قلوب الشعب الايراني ومسؤولي البلاد.

وقال رئيس الجمهورية، ان الحكومة ينبغي عليها في سياق تحقيق الاهداف المحددة من جانب قائد الثورة، ان تضاعف جهودها لتعزيز قاعدتها الشعبية في البلاد.

واضاف، ان سماحته اكد في هذه التصريحات على موضوعين اساسيين؛ الاول ضرورة رفع حجم التجارة الخارجية وابرام الاتفاقيات والتفاهمات الخارجية في هذا الاطار خلال العام الجديد، والثاني زيادة مبيعات الخاك رغم الحظر والتهديدات الراهنة.

واكد، ان هذه التوجيهات الحكيمة اظهرت باننا قادرين على مواصلة المضي قدما برغم الظروف الناجمة عن الضغوط والحظر.

رئيس الجمهورية تطرق ايضا الى ظاهرة التضخم الاقتصادي، مبينا انها تشكل احدى الهواجس التي اكد عليها قائد الثورة الاسلامية، وبما يلزم الحكومة ان تقوم بخطوات مميزة تختلف عن ما قامت به خلال العام الماضي لمعالجة هذه المعضلة.

ومضى يقول : ان الازدهار الاقتصادي العادل شكل المحور الاساس والرئيسي في تعليمات قائد الثورة الاسلامية من اجل تحقيق شعار العام وبلوغ مرحلة الاقتصاد المعرفي.

واوضح، ان سماحته وجّه في هذا السياق الى مضاعفة الشركات القائمة على المعرفة في البلاد؛ مبينا ان تاكيد قائد الثورة لا يقتصر على زيادة الشركات المعرفية كما على حساب الجودة، بل يتعين اتخاذ اجراءات و وضع خطط لتحقيق كلا الجانبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى