مناطق الدفاع المقدس في خوزستان تستقبل أکثر من ملیون زائر

أكبر عملية ثقافية في البلاد

الأهواز – خوزستان / أعلن المسؤول عن قوافل النور في فیلق ولي العصر التابع لحرس الثورة الإسلامیة في خوزستان العقید ایمان ممبینی، عن إستقبال أکثر من ملیون زائر في مناطق الدفاع المقدس خلال النصف الثاني من شهر اسفند و حتی الخامس من شهر فروردین.

هذا و تشهد محافظة خوزستان في جنوب غربي إيران سنويا تدفق عشرات الالاف من المواطنين، خاصة خلال عطلة ‘عيد النوروز’ لزيارة المناطق التي شهدت الحرب الصدامية المفروضة على ايران خلال ‘مرحلة الدفاع المقدس بهدف الحفاظ على مبادئ الثورة الإسلامية.

وهذا العام و تحت شعار (نحن صامدون) تنطلق رحلات قوافل النور التي تقصد المناطق الحربيه ومزارات الشهداء أحياء لذكرى شهداء الدفاع المقدس وتجديدا لمبادئ الثورة الاسلامية.

وقال مساعد قائد الجيش الايراني في الشؤون التنسيقية الادميرال حبيب الله سياري: “لقد قام الجيش باعمال كثيرة الى جانب القوات المسلحة وفي هذه المنطقة الجنوبية، لدينا اربع نصب تذكارية للشهداء، واربعة معارض حتى يتسنى للزائر للاطلاع على التقدم الجيش وما حدث خلال السنوات الثمانية للدفاع المقدس”.

تهدف هذه الرحلات التي يرعاها المركز الثقافي للحرس الثورة الاسلامية في محافظه خوزستان الى ترسيخ مبادئ الثوره الاسلاميه وتضحيات شهدائها في أذهان الاجيال القادمه، حیث تشهد قوافل النور مشاركة واسعة من مختلف القوميات والمذاهب والديانات، وتعد مؤشرا للوحده والتلاحم، وتعتبر هذه الحركه أكبر عملية ثقافية في البلاد بإمكانها ترسيخ ثقافة الدفاع المقدس في أوساط الأجيال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى