بري يعتبر ايران ينبوع المقاومة بالمنطقة

الأهواز – بيروت / وصف رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري لدى استقباله وزير الخارجية الايراني حسين أميرعبداللهيان في بيروت ايران بأنها الينبوع الرئيسي للمقاومة بالمنطقة وملهمة لحركات المقاومة في العالم.

بري يعتبر ايران ينبوع المقاومة بالمنطقة

وجرى هذا اللقاء في اطار الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الايراني الى بيروت قادما من سوريا، حيث اعرب اميرعبداللهيان عن استعداد ايران للتعاون في مجال تلبیة حاجة لبنان في مجال الطاقة ومنها قطاعي الكهرباء والغاز.

كما أشار اميرعبداللهيان الى توجيهات الرئيس الايراني بضرورة تفعيل الاتفاقيات الموقعة مع سائر البلدان قائلا: ايران مستعدة للتعاون الاقتصادي والتجاري المشترك مع لبنان الشقيق.

وفيما يتعلق بالاوضاع على الساحة الدولية اكد اميرعبداللهيان رفض ايران للحرب في افغانستان واليمن واوكرانيا مشددا ايضا على رفض فرض العقوبات الغربية الأحادية قائلا ان ايران تشجع حل القضية الاوكرانية عبر المفاوضات السياسية.

كما قال امير عبداللهيان ان ايران تتحلى بالجدية من اجل التوصل الى اتفاق جيد ومستدام لكنها لاتريد اطالة المفاوضات وعدم التخطي عن خطوطها الحمراء.

من جانبه اشار بري الى نقص الطاقة الكهربائية في لبنان قائلا ان سوء الادارة ساهم في هذه المشكلة معتبرا قيام ايران بتزويد لبنان بالمحروقات دليلا على الدعم الايراني للبنان في الاوضاع الصعبة منتقدا التقاعس الاميركي في تسريع مشروع نقل الغاز وتامين حاجة لبنان من الطاقة وعدم تحقيق الوعود الاميركية.

وانتقد بري قيام بعض الدول العربية بتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني مشيرا الى آلاف الشهداء اللبنانيين الذين استشهدوا في المواجهة مع الكيان الصهيوني المحتل، معتبرا ايران الينبوع الرئيسي للمقاومة في المنطقة وملهمة تيارات المقاومة في العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى