هجوم واسع بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة يستهدف الاراضي السعودية

تزامنا مع الذكرى السابعة للصمود في وجه العدوان

الأهواز – السعودیة / أظهرت مواقع رصد الملاحة الجوية توقف حركة الطيران من وإلى مطاري جدة وأبها بالتزامن مع إعلان السعودية عن تعرضها لهجوم واسع بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وتداول ناشطون سعوديون مشاهد تظهر تصاعد ألسنة اللهب وسحب الدخان من منشآت سعودية اثر هجوم واسع بصواريخ باليستية ومسيرات يمنية داخل الأراضي السعودية.

وتشن القوات اليمنية، من فجر اليوم الجمعة عملية عسكرية ردا على الحصار والعدوان المستمرمن قبل التحالف اللأمريكي السعودي الإماراتي على الشعب اليمني.

واعترفت وسائل اعلام سعودية، باشتعال حريق في محطة توزيع الكهرباء بصامطة السعودية.

وأفاد مواطنون سعوديون في تويتر، اليوم الجمعة، عن سماع دوي انفجارات متكررة في مناطق متفرقة داخل الأراضي السعودية.

وأكد المواطنون، ان الإنفجارات كانت بسبب طائرات مسيرات مفخخة وصواريخ باليستية انطلقت من الأراضي اليمنية.

هذا وزعمت وسائل إعلام التحالف، اعتراضها عدد كبير من الطائرات المسيرة والمفخخة والتي انطلقت من الأراضي اليمنية في اوقات متفرقة ابتداءً من فجر اليوم الجمعة، كانت تستهدف المنطقة الجنوبية.

فيما، زعمت وسائل إعلام سعودية، قبل قليل، أن الدفاعات السعودية دمرت صاروخًا باليستيًا أطلق باتجاه مدينة جيزان.

وفي جانب آخر ..

تزامنا مع الذكرى السابعة للصمود في وجه العدوان، تعود بنا الذاكرة الى بعض ماوثقته العدسات ورصدته الأقلام عن الجرائم الامريكية السعودية الاماراتية بحق ابناء صعدة المتاخمة لمملكة العدوان.

صعدة التي تجاوز عدد القتلى والجرحى من ابنائها ال عشرة الاف ضحية خلال سبع سنوات بينهم 2460 طفلا سقطوا بين شهيد وجريح وفق احصائيات مركز عين الانسانية.

اما على مستوى الدمار الذي لحق ببنيتها التحتية ومدنها وقراها فقد بلغت نسبته ٨٠ %تقريبا.

ورغم كل ذلك الدمار الذي لحق بالمحافظة الحدودية لم يستطع العدو النيل من عزيمة وارادة ابنائها الصامدين في وجه ترسانة تحالف العدوان المتألف من أكثر من خمس عشرة دولة

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى