رضائي: اقتصاد البلاد بحاجة الى نهضة شاملة

الأهواز – خوزستان / اكد مساعد رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية محسن رضائي بان اقتصاد البلاد بحاجة الى نهضة شاملة لتحقيق الازدهار الاقتصادي.

وفي تصريحه خلال اجتماع لجنة تسهيل ورفع عقبات الانتاج في منطقة اروند الحرة بمحافظة خوزستان جنوب غرب ايران، اكد رضائي الحاجة للتخطيط لمسار جديد لاقتصاد البلاد وقال: ان اقتصاد البلاد بحاجة الى نهضة شاملة ليكون الازدهار الاقتصادي في البلاد ملموسا.

واكد ضرورة المواكبة بين الشعب والحكومة وقال: انه على المواطنين المساهمة في الاصعدة الاقتصادية ولا سبيل غير ذلك للخروج من المشاكل الاقتصادية والمعيشية.

وصرح بان الشعب يتوقع من الحكومة اتخاذ خطوات اقتصادية مؤثرة واضاف: لا مشكلة اليوم في البلاد من نواحي الامن والسياسة والدفاع وقد حققنا الاقتدار اللازم ولا يوجد عدو يتجرا على الاعتداء على ايران.

واضاف محسن رضائي، إن الحرب بين روسيا واوكرانيا تركت تأثيراتها على موضوع الامن الغذائي العالمي.

وتابع: تشير التوقعات الى ان الاعوام المقبلة ستشهد نقصا حادّا في المواد الغذائية على الصعيد العالمي.

ولفت الى ان الحكومة الصينية بذلت جهودا مضاعفة في شراء وتخزين المواد الغذائية لاسيما الاذرة والقمح لغاية قبل بدء الحرب بين روسيا واوكرانيا والذي أثار تساؤلات الخبراء الاقتصاديين حيث توضح هدف الحكومة الصينية مع بدء الحرب.

واوضح رضائي، ان الاوضاع الدولية والاقليمية والوطنية حساسة للغاية، وقال: الحرب التي بدأت في أوكرانيا قد تستمر الى 10 سنوات على الأقل، وهذه الحرب حدث مهم ولا تنتهي بسهولة.
واضاف: في الظروف الراهنة تغير أطلس وجغرافيا فرص تهديدات البلاد، ونحن في موقع مهم وجديد دوليًا، وعلينا التكيف مع الظروف الجديدة.
وتابع مساعد رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية: تتمتع إيران بهدوء منذ أكثر من 40 عامًا بتوجيهات القائد، وتتحرك مثل سفينة تسير في المحيط بناءً على مبادئها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى