استئناف الدراسة حضوريا في مدارس ايران بعد اكثر من عامين

الأهواز – خوزستان / عادت الدراسة حضوريا اليوم الاحد بصورة كاملة في مدارس خوزستان و جمیع المحافظات الايرانية للمراحل الدراسية الثلاث وهي الابتدائية والمتوسطة والاعدادية بعد اكثر من عامين من الدراسة عن بعد بسبب تفشي جائحة كورونا.

وكانت الدراسة في مدارس البلاد قد توقفت في نهاية شهر شباط/فبراير عام 2020 بسبب دخول فيروس كورونا (كوفيد-19) الى البلاد، على امل ان تستانف بعد القضاء على الفيروس، الا ان الفيروس ظل متفشيا ليفكر المسؤولون في التربية والتعليم بايجاد البديل لطلبة المدارس حیث كان التعليم التلفزيوني هو اول الحلول بجانب تدشين منظومة “شاد” للتعليم عن بُعد.

وخلال العامين الاخيرين فتحت المدارس ابوابها عدة مرات لحضور الطلبة فيها للعديد من الامور منها استفسارات الطلبة الدراسية من معلميهم او لاجل اداء الامتحان او الحضور بصورة مجاميع بصورة متناوبة.

الا ان تحسن الاوضاع المتعلقة بتفشي فيروس كورونا وتطعيم غالبية المعلمين والطلبة فقد قررت اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا قبل شهر استئناف الدراسة حضوريا بعد عطلة بداية العام الايراني الجديد (العام الايراني بدا في 12 اذار/مارس) على ان يكون الحضور لجميع الطلبة.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق ستاري فرد في تصريح ادلى به لوكالة “فارس” بان الحضور هو لجميع الطلبة خلال ايام الاسبوع من السبت الى الاربعاء.

وحول الفئات المستثناة من الذهاب للمدرسة قال: هنالك 3 فئات من الطلبة يمكنهم عدم الذهاب للمدرسة وهم الطلبة المصابين بفيروس كورونا او الذين يحملون اعراض الاصابة او المصابين بامراض مزمنة.

واضاف: ان هؤلاء الطلبة يمكنهم وفق ترخيص طبي وبالتنسيق مع الابوين متابعة التعليم عبر شبكة “شاد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى