عملية عسكرية إسرائيلية بمحيط جنين وقوات الاحتلال تنشر كتائب جديدة بمناطق الاحتكاك

الأهواز – فلسطین / أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في محيط مدينة جنين وداخل مخيمها وقرية برقين، حيث نشر 3 كتائب جديدة في مناطق الاحتكاك بالضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بسقوط شهيد برصاص الاحتلال، إضافة إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بالذخيرة الحية، وذلك خلال اقتحام مخيم جنين، نقلوا إلى مستشفى جنين الحكومي ومستشفى ابن سينا.

وقالت الوزارة في بيان إن الشهيد أحمد السعدي (أبو اسلام) -وهو أحد مقاتلي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- استشهد متأثرا بإصابته بعدة رصاصات بمنطقة الرأس والصدر، بينما أصيب 5 آخرون بالرصاص الحي بأنحاء متفرقة من أجسادهم، ووصفت حالاتهم بالمستقرة.

واندلعت مواجهات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإٍسرائيلي داخل وفي محيط مخيم جنين شمال الضفة الغربية صباح اليوم السبت، حيث توجهت قوات عسكرية كبيرة إلى محيط منزل عائلة الشهيد رعد حازم منفذ “عملية ديزنغوف” في تل أبيب، وطالبوا والده العقيد المتقاعد فتحي حازم وباقي أفراد عائلته بتسليم أنفسهم.

من جهتها أذعنت صحيفة يديعوت احارانوت اليوم السبت بإن إصابات وقعت في صفوف القوات الاسرائيلية خلال اشتباك مسلح في مخيم جنين.

و في السیاق قالت كتيبة جنين: “إن مقاتليها قد استهدفوا آليات وتجمعات جنود العدو بزخات من الرصاص والعبوات المتفجرة“.

وقالت كتيبة جنين: “بعون الله وقوته وتوفيقه تمكن مجاهدونا من إيقاع قوة صهيونية بكمين محكم واستهدافهم بشكل مباشر وإيقاع عدد من الإصابات في القوة“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى