إسلامي یعلن عن بناء محطة طاقة نووية في دارخوين

الأهواز – إنجازات نوویة / قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية “محمد إسلامي” اننا نتوقع أن تلتزم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتنفيذ تعهداتها القانونية تزامنا مع سياسة الشفافية التي تنتهجها إيران ولا ترضخ امام الضغط وعمليات تخريبية يلجأ اليها أعداء الشعب الإيراني.

وانطلقت اليوم السبت مراسم، الذكرى السنوية السادسة عشرة للتكنولوجيا النووية، بحضور الرئيس الايراني اية الله السيد إبراهيم رئيسي ونائبه الاول  “محمد مخبر”، ورئيس منظمة الطاقة الذرية.

وأشار محمد إسلامي، خلال المراسم  إلى أن ايران ستعمل على الحفاظ على علاقاتها مع الوكالة الدولية”، متوقعاً منها الالتزام بتعهداتها القانونية مقابل سياسة الشفافية التي تعتمدها ايران”، وأوضح أننا عرضنا الوثيقة الاستراتيجية التي تحدد رؤيتنا النووية خلال 20 سنة القادمة.
وأكد إسلامي، أنه “على الوكالة الدولية الوقوف بوجه الضغوط الخارجية التي تمارس عليها بشأن العلاقة معنا، كما عليها تبني موقف حازم تجاه عمليات إسرائيل التخريبية ضدنا.

كما أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية محمد إسلامي خلال المعرض عن خطط إستراتيجية لتوليد 10  الاف ميغاواط من الكهرباء باستخدام الطاقة النووية، وبناء محطة طاقة نووية محلية لتوليد الكهرباء بقدرة 360 الف ميغاواط في دارخوين بمحافظة خوزستان جنوب غرب البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى