محافظة خوزستان جاهزة لتقديم كل الدعم لقطر في مجال مونديال 2022

القطريون يرغبون في الافادة من امكانيات ايران في مونديال 2022

الأهواز – ایران / أكد مستشار رئيس الجمهورية الايراني سعيد محمد انه اذا تم التنسيق بين دول المنطقة، سوف ينتفع الجميع من حدث مونديال 2022، واضاف محمد ان مناطق كيش وقشم في محافظة هرمزغان وايضاً محافظة خوزستان جاهزة لتقديم كل الدعم لقطر، في مجال المونديال، مشیراً الی وجود امكانيات مهيئة للزيارات الجوية والبحرية.

من جهته قال وزير الطرق واعمار المدن الايراني “رستم قاسمي”، إن القطريين یرغبون في الافادة من امکانیات إيران في مونديال 2022.

وسيتوجه وزير لمواصلات والاتصالات القطري “جاسم بن سیف السلیطي”، إلى جزيرة كيش ظهر اليوم الأحد، للتوقيع على وثيقتين خاصتين للتعاون الخاص بكأس العالم في قطر 2022 مع إمكانية تمديدها إلى ما بعد هذا الحدث.

وقد تم التخطيط لهذه الزيارة التي تستغرق يومين خلال محادثة هاتفية بين رئيس الجمهورية اية الله “ابراهيم رئيسي” وأمير دولة قطر “الشيخ تميم بن حمد ال ثاني”.

وأضاف قاسمي: خلال زيارة رئيس الجمهوية لدولة قطر، تم التوقيع على 14 وثيقة تعاون مشترك بين البلدين، ومونديال هو أحد هذه المحاور.
وادرجت منظمة المنطقة الحرة في جزيرة كيش في جدول اعمالها الاستفادة من فرصة اقامة مونديال 2022 في قطر نظرا لقرب الجزيرة منها حيث تقرر رصد رساميل لتوسيع البنية التحتية الرياضية ومن ضمنها تحديث وانشاء ارضيات ملاعب.

امکانیة زیادة عدد الرحلات الجویة بین ایران وقطر الی 200 رحلة یومیا

اعلن رئيس منظمة الطيران المدني في ايران “محمد محمدي بخش” عن امکانیة زیادة عدد الرحلات الجویة بین ایران و قطر الی 200 رحلة یومیا خلال الکاس العالم في قطر 2022 .

وقال “محمد محمدي بخش”  اليوم الأحد في اجتماع لاستعراض قدرات إيران وخططها لدعم كاس العالم في قطر 2022  ان اجمالي الرحلات الجوية مع قطر تبلغ  72 رحلة  36 منها من المطارات الایرانیة  و 36 رحلة اخرى تجري من المطارات القطریة مؤکدا نحن عازمون على زيادة هذا العدد من الرحلات من خلال التعاون المشترك مع الحكومة القطرية.

واضاف یمکن زیادة عدد الرحلات الجویة بین ایران وقطر الی 200 رحلة یومیا من المطارات القطریة والمطارات الايرانية کما يمكن لإيران أن تستغل فرصة موندیال قطر لجذب السياح من مختلف البلدان ، بما في ذلك العراق وأفغانستان وروسيا وطاجيكستان.

یذکر  أن امير قطر في اجتماعه مع الرئيس ابراهيم رئيسي بالدوحة ( قبل شهور ) أكد على ضرورة الانتفاع من مطارات ايران منها مطار جزيرة كيش في تنظيم المونديال وقد أصدر تعمليات بهذا الخصوص.

ووصل وزير المواصلات والاتصالات القطري جاسم بن سيف السليطي ، والسفير القطري في طهران محمد بن حمد الهاجري والوفد المرافق له إلى جزيرة  كيش ظهر اليوم الأحد وكان في استقباله وزير الطرق وبناء المدن رستم قاسمي وامين المجلس الأعلى للمناطق التجارية الحرة سعيد محمد.

وسيناقش الوزيران دعم إيران لكأس العالم 2022 في قطر  ما في ذلك تسيير خطوط ملاحية منتظمة بين موانئ البلدين وعقد الاتفاقية لزيادة استفادة الخطوط الجوية التجارية القطرية من الاجواء الايرانية وسيوقعان مذكرات تفاهم في هذا المجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى