الدفاع الروسية تعلن تدمير منظومة “إس-300” تم تسليمها لكييف من أوروبا

الأهواز – الأزمة الأوکرانیة / أعلنت الدفاع الروسية أن صواريخ “كاليبر” أطلقها الجيش الروسي دمرت معدات لمنظومة “إس-300” مضادة للطائرات تم تسليمها لكييف من أوروبا وكانت مخبأة في حظيرة بضواحي مدينة دنيبروبتروفسك.

من جهته أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا تهدف لوضع نهاية لمسار الولايات المتحدة للهيمنة على العالم.

وقال لافروف إن عمليتنا العسكرية الخاصة تهدف لوضع نهاية للتوسيع والنهج المتهور لهيمنة الولايات المتحدة الكاملة على العالم والدول الغربية التابعة لها في المحافل الدولية مؤکداً أن بلاده لن تخضع للغرب أبدا.

اما في المیدان الحرب في اوكرانيا، زيلنسكي يحذر وقديروف يتوعد

الحرب مازالت مشتعلة في اوكرانيا فقد واصلت القوات الروسية قصف أهداف في الشرق الاوكراني وقالت مسكو بإن صواريخ عالية الدقة دمرت خلال الليل مقر كتيبة دنيبرو الأوكرانية في بلدة زفونيتسكي.

هذا ويدخل الرئيس الشيشاني رمضان قديروف حليف روسيا على خط الاحداث، باعلانه إنّ القوات الروسية ستحرر لوغانسك ودونيتسك بالكامل في المقام الأول ثم سيستولوا على كييف وجميع المدن الأخرى.

وقال قديروف: “سيكون هناك هجوم، ليس على ماريوبول فحسب، ولكن أيضاً على أماكن ومدن وقرى أخرى في أوكرانيا، سنحرر جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك بالكامل في المقام الأول، ثم نستولي على كييف وجميع المدن الأخرى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى