تجمع حاشد في كابول دعما للتضامن بين الشعبين الايراني والافغاني

"لا للفتنويين"

الأهواز – افغانستان / بعدما حاول اشخاص مغرضون اثارة الفتنة بين الشعبين الايراني والافغاني بالهجوم بالحجارة علی السفارة الايرانية في كابول، قام حشد من المواطنين الافغان بالتجمع امام السفارة الايرانية في كابول لنثر الزهور علی السفارة والتقدير لمواقف الجمهورية الاسلامية ازاء المهاجرين الافغان.

دعا المشاركون في التجمع الجماهيري الحاشد امام سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في كابول الشعبين الايراني والافغاني لليقظة تجاه مخططات الاعداء الرامية لاثارة الفتنة والايقاع بينهما، مقدما باقة من الزهور الى السفارة الايرانية.

الحضارة والقواسم الثقافية المشتركة بين ايران وافغانستان تشكل عائقا قويا أمام المؤامرات

وفي السیاق اعتبر المتحدث باسم الحكومة “علي بهادري جهرمي”، ان الحضارة والقواسم الثقافية المشتركة بين ايران وافغانستان تشكل عائقا قويا أمام المؤامرات التي تقف وراء بث الفرقة بین شعبي البلدين.

وكتب بهادري جهرمي في تغريدة له على موقع تويتر الیوم الاربعاء: ان الحضارة والقواسم الثقافية المشتركة بین ایران و افغانستان، الی جانب تلاحم وتضامن شعبي البلدين ضد العدوان والاحتلال في فترة الدفاع المقدس ( الحرب المفروضة التي شنها نظام صدام ضد الجمهورية الاسلامية) والدفاع عن المراقد المقدسة وسنوات من التعايش السلمي بين الشعب الإيراني والمهاجرين الأفغان، تشكل حواجز قوية ضد المؤامرات الانقسامية ضد الشعبين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى