رئيسي: الاكتفاء الذاتي في السلع الاساسية قضية استراتيجية

ضرورة التبيين الدقيق والشامل لمشروع الحكومة بشان التوزيع العادل للدعم الحكومي

الأهواز – اقتصاد / اعتبر رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية السيد ابراهيم رئيسي، الاكتفاء الذاتي في السلع الاساسية قضية استراتيجية، موعزا لوزارة الجهاد الزراعي للعمل في اقصر فترة زمنية ممكنة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في السلع الاساسية والاستغناء عن الحاجة للدول الاخرى في هذا المجال.

واشار السيد رئيسي خلال اجتماع الحكومة اليوم الاربعاء الى ضرورة توفير الامن الغذائي في البلاد، وقال: انه الى جانب الاعمال اليومية لا ينبغي الغفلة عن الاجراءات الاساسية والبنيوية.

واضاف: ان الانتاج قضية اساسية وبنيوية ويتوجب علينا عبر تعزيز الانتاج الداخلي الوصول الى الاكتفاء الذاتي في غضون اعوام وفي اقصر فترة زمنية ممكنة كي لا نكون بحاجة الى الدول الاخرى.

واكد رئيس الجمهورية ضرورة الاتقان والشمولية في القرارات المتخذة وقال: انه على جميع اركان الحكومة دراسة جميع النواحي في صنع واتخاذ القرارات كي تكون دقيقة وقابلة للتنفيذ.

كما اكد ضرورة التبيين الدقيق والشامل لمشروع الحكومة بشان التوزيع العادل للدعم الحكومي ازاء بعض الشبهات المطروحة وقال: على الفريق الاقتصادي والفريق الاعلامي للحكومة العمل عبر تبيين القضية على تنوير الراي العام ومنح السوق الهدوء والطمأنينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى