الأهواز – خوزستان / أعلن نائب وزير الخارجية الايرانية لشؤون الدبلوماسية الاقتصادية، مهدي صفري، أنه تم إجراء مشاورات مع القطاع الخاص لإطلاق المعبر المائي أبادان- السيبة مع العراق الأسبوع المقبل بسفن وقوارب صغيرة ومن ثم سفن كبيرة.

 نائب وزير الخارجية الايرانية لشؤون الدبلوماسية الاقتصادية، مهدي صفري، و خلال زيارته لمدينة أروندرود جنوب محافظة خوزستان من أجل تدشين الممر المائي أبادان- السيبة بالبصرة بحضور مجموعة من الصحفيين قال: “تمت زيارة ميناء أبادان والموانئ العراقية بشكل شخصي، واستغرق الأمر حوالي 7 دقائق للوصول إلى الموانئ العراقية بالسفن السريعة، مما يعني أن الوقت جيد ومناسب للغاية.

وأشار إلى أنه تم إبلاغ القنصل العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية في البصرة بالعراق بأنه سيتم عقد اجتماع في العراق الأسبوع المقبل، لافتاً إلى أن أسعار الوقود التي تقدمها إيران لجميع أنواع السفن والقوارب تنافسية.

وقال نائب وزير الخارجية الايرانية لشؤون الدبلوماسية الاقتصادية: جرت مشاورات مع القطاع الخاص لانطلاق الممر المائي أبادان- السيبة مع العراق الأسبوع المقبل بالسفن الصغيرة والقوارب ثم بالسفن الكبيرة فيما بعد.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *