المتحدث باسم السلطة القضائية في الجمهورية الاسلامية الايرانية مسعود ستايشي


الأهواز – ایران / أعلن المتحدث بإسم السلطة القضائية الايرانية ” مسعود ستایشي ” اليوم الثلاثاء القاء القبض على 57 من مثيري الشغب الضالعين في الجريمة الارهابية التي وقعت في مدينة ايذة التي استشهد خلالها عدد من المواطنين العزل مساء الاربعاء الماضي.

وتابع هذا المسؤول في مؤتمره الصحفي الاسبوعي قائلا: ان الارهابيين عمدوا الى كسر أجهزة التصوير في الليلة التي سبقت وقوع هذه الجريمة كي لا يتم اكتشافهم وهم يقومون بأعمال الشغب.

وأكد المتحدث بإسم السلطة القضائية أن 49 شخصا من مجموع هؤلاء الذين القي القبض عليهم لايزالون قيد الاعتقال فيما تم الافراج عن 3 اشخاص بكفالة مالية و 5 بكفالة عادية.

الجدير بالذكر أن مدينة ايذة شهدت مساء الاربعاء الماضي جريمة بشعة ارتكبتها مجموعتان تستقلان دراجات نارية وفتحت عناصرهما النار على المارة والمحافظين عن الامن مما اسفر عن استشهاد 7 أشخاص.

بدوره اعلن مدعي المحاكم العامة والثورية لمركز محافظة خوزستان صادق جعفري جكني عن بدء التحقيق مع المتهمين بارتكاب الجريمة الإرهابية في مدينة ايذة يوم الاربعاء الماضي.

وقال في تصريح للصحفيين امس الاثنين: عقب الحادث المرير الذي أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين في مدينة ايذة، تم تخصيص فرع خاص للتحقيق والبت في هذا الملف ، باشراف النيابة العامة والثورية بالمدينة.

وأضاف: يتم التحقيق في هذه القضية سواء من جهة الإخلال بالنظام الأمني ​​للمواطنين على مستوى المدينة والذي أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين ، وكذلك من جهة الأمن العام.

وتابع قائلا: في هذا الصدد ، تم اتخاذ إجراءات جيدة للغاية من قبل أجهزة الأمن والاستخبارات والامن الداخلي بالمحافظة والمدينة للكشف عن مرتكبي أعمال الشغب هذه ، حيث تم تحديد عدد من المشاغبين واعتقالهم وسيتم الاعلان للشعب عن نتائج التحقيقات التكميلية.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *