الأهواز – خوزستان / توقع نائب رئيس جامعة الأهواز للعلوم الطبية، حدوث موجات جدیدة من تفشي الأنفلوانزا في خوزستان ، بسبب الطبيعة الموسمية لمرض الأنفلوانزا وانخفاض الامتثال للإرشادات الصحية.

وأضاف، بجمان بختياري نيا، بما أن الأنفلوانزا مرض موسمي ولأن التغيرات الجوية في خوزستان تحدث بتأخیر زمني عن الأماكن الأخرى، لهذا السبب فإنها تنتهي في وقت ابعد في المحافظة و یجب توخي الحذر من هذا المرض و اعراضه.

و طلب بختیاری نیا من النساء الحوامل حقن لقاح الأنفلوانزا، لأنهن من أكثر الفئات خطورة للإصابة بهذا المرض، کما نصح المواطنین وخاصة الموظفين والطلاب، بارتداء الکمامات في الأماكن المزدحمة، والحفاظ على المسافة الآمنة مع الاخرین، وغسل اليدين بشكل صحيح و مستمر.

اما بشأن أخبار کورونا حیث أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، عن تسجیل 38 إصابة جديدة و6 وفيات بالفيروس خلال الساعات الـ 24 الماضية داخل البلاد.

وحول التطعيم العام ضد كورونا، اعلنت الصحة عن توزيع 155 مليونا واکثر من 86 الف جرعة من اللقاحات المضادة (الاولى والثانية والتذكيرية) على صعيد البلاد.

و اما في خوزستان….  أعلن نائب رئيس جامعة جندي شابور للعلوم الطبية في الأهواز، حبیب حي بر، عن زيادة بنسبة 25٪ في عدد المرضى الذين يعانون من أعراض كورونا في مستشفيات المحافظة.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *