الأهواز – ایران /  أكد رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة “اللواء محمد باقري”، ان الشائعات التي يروج لها العالم الاستكباري بخصوص استخدام المسيرات الايرانية في الوقت الحالي، تاتي في سياق الحرب النفسية التي يشنها العدو ضد الشعب الايراني؛ وقال : رغم ان الكثير من هذه الشائعات كاذبة، لكنها تظهر جزءا كبيرا من مكانة ايران المرموقة في مجال انتاج المسيرات.

وفي تصريح للصحفيين لدى افتتاحه معرض الانجازات القرآنية للقوات المسلحة، اعلن اللواء باقري أن ايران تتعاون مع الدول المتخلفة في مجال الطائرات المسيرة؛ مبينا ان ايران أصبحت اليوم واحدة من الدول الـ 5 التي تصنع المسيرات في العالم.

واعتبر رئيس هيئة الاركان الايرانية، ان هذا الانجاز يعود الى التجارب التي اكتسبتها وحدات الصناعات الدفاعية الوطنية في مرحلة الدفاع المقدس (حرب نظام صدام على ايران 1980-1988) وجهود بذلتها خلال  ۳۷ عاما مضت.

وتابع : ان القوات المسلحة الايرانية استطاعت، من خلال تجنيد طاقاتها والتجارب التي ادخرتها وعبر تظافر الجهود مع الجامعات ومراكز الابحاث والشركات المعرفية، ان تعزز القوة القتالية لهذه المسيرات وتطويرها.

اللواء باقري، اكد على ان المسيرات التي انتجتها ايران تتميز بالدقة والبقاء واستمرار العمليات وتنفيذ المهمات على مستوى عالمي كبير، وهي قادرة على تنفيذ عمليات مختلفة.

ونوه في هذا الصعيد، الى اقرار القائد السابق لقوات ” سنتكوم ” الأميركية الارهابية، على ان المسيرات الايرانية زعزعت التفوق الجوي الامريكي ولأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *