الأهواز – ثقافة / بمناسبة الذکری السنویة الثالثة لإستشهاد قادة النصر الحاج قاسم سلیماني و ابومهدي المهندس، إنطلقت بمدینة الأهواز أعمال مهرجان المقاومة للشعر الشعبي بنسخته الثانیة.

و تم إفتتتاح هذا المهرجان الشعري بقراءة بیان من زعیم الحوزات العلمیة في خوزستتان سماحة آیة الله الموسوي الجزائري ، حیث تلا هذا البیان الدکتور ناصر سوداني.

حیث أکد سماحة آیة الله الموسوي الجزائري علی ضرورة تخلید ذکری الشهیدین قاسم سلیماني و ابومهدي المهندس من أجل الرقي بمجتمع یقظ و مقاوم.

هذا و إنطلقت بمدینة الأهواز أعمال مهرجان المقاومة للشعر الشعبي بنسخته الثانیة، برعایة اللجنة الأدبیة لقناة الأهواز الفضائیة.

و خلال حفل الإفتتاح الذي أقیم في مضیف قناة الأهواز الفضائیة بمدینة الأهواز، حضر جمع غفیر من المسؤولین المحلیین و القادة العسکریین و عدد من المندوبین و وجهاء العشائر، حیث قامت مجموعة من الشعراء بإلقاء القصائد و المراثي من وحي المناسبة.

و استقبل مدیرعام قناة الأهواز الفضائیة الشیخ بیمان علینجاد في حفل الإفتتاح ممثل اهالی خوزستان في مجلس خبراء القیادة آیة الله الحیدري ، و قائد فیلق ولي عصر لحرس الثورة الإسلامیة اللواء شاهواربور و مدیرعام منظمة الإرشاد الإسلامي حجة الاسلام و المسلمین کلاه کج و جمع من المسؤولین و وجهاء العشائر و المثقفین.

و من المقرر أن تستمر أعمال مهرجان المقاومة للشعر الشعبي علی مدی 10 ایام في مختلف مدن المحافظة، بمرکزیة مدینة کارون، و سیکون الحفل الختامي في 19 من شهر دي الحالي.

 

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *