الأهواز – صحة / أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، عن تسجیل  113 إصابة وعدم تسجيل اي حالة وفاة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ 24 الماضية داخل البلاد.

وحول التطعيم العام ضد فيروس كورونا، فقد اعلنت الصحة الايرانية عن توزيع 155 مليونا واکثر من 171 الف جرعة من اللقاحات المضادة (الاولى والثانية والتذكيرية) على صعيد البلاد، لحد الان.

وفي سياق متصل اعلنت وزارة الصحة الايرانية، الكشف عن عدد من حالات الاصابة بالسلالات الجديدة لفيروس كورونا و متحور اومیکرون داخل البلاد، مبينة انها سريعة العدوى، ومؤكدة على ضرورة اتخاذ المزيد من الاجراءات الوقائية، بما في ذلك اخذ الجرعات التذكيرية للقاحات المضادة، بهدف احتواء الموجة الثامنة المرتقبة لجائحة كورونا في ايران.

من جهته أعلن وزير الصحة، بهرام عين اللهى، ان ​​لدى ايران 50 مليون جرعة من لقاح كورونا مخزنة في انواعه المختلفة ومستعدون لزيادة إنتاج اللقاح بسرعة.

و في خوزستان قال رئيس مركز الصحه بجمان بختياري نيا : ان هناك مراكز مراقبة حدودية نشطة في جميع منافذ الدخول الی المحافظة، تقوم بأخذ عينات من جميع الأشخاص الذين تظهرعليهم أعراض مشبوهة، وتتم المتابعة والعلاج في حالة اكتشاف إصابتهم بأميكرون.

 

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *