الأهواز – خوزستان / في اعقاب الاساءات الغربية المتكررة ضد المقدسات الاسلامية والتي اثارت استنكارا اسلاميا واسعا في العالم، اصدر مدير عام قناة الاهواز الفضائية الشیخ بیمان علینجاد بيانا ندد بهذه الاساءات .

وجاء في نص البيان: لقد شهد العالم وسيما العالم الاسلامي اجراءات استفزازية وغير مسؤولة ، اقدم خلالها بعض الاشخاص المندفعين من اللوبي الصهيوني ، بحرق المصحف الشريف في هولندا والسويد وذلك في وضح النهار، حيث اثارت لوعة وحرقة في صدور المسلمين.

و قبل ذلك نشرت صحيفة شارلي ابدو الفرنسية اساءات الى المراجع الشيعيةالرشيدة من خلال نشر كاريكاتيرات مسيئة اذ واجهت استنكارا واسعا من قبل الامة الاسلامية .

الدول الاوروبية كالعادة تبرر هذه الاساءات بطرح موضوعات لا وجود لها اصلا في تلك الدول الا وهي حرية الصحافة وحرية التعبير. في حين ان هذه الدول لا تسمح بتاتا للباحثين التطرق الى مواضيع تتعلق بالهلوكاست و المجازر التي ارتكبتها الدول الاستعمارية الغربية ضد الشعوب المستضعفة في افريقا و اسيا .

فلذا حرية الصحافة لا تعني توجيه اساءات الى الشعوب الاخرى بل يجب ان تحترم الصحافة الاوروبية المقدسات الدينية بكل اشكالها في ارجاء العالم ومنها العالم الاسلامي.

وبهذه المناسبة تستنكر قناة الاهواز الفضائية الاساءات التي توجهها الصحافة الغربية ضد الامة الاسلامية بين حين واخر وتدعو الحكومات الغربية ، الی وضع حد لمثل هذه الاساءات تجنبا لحدوث صدامات غير محمودة العواقب بين المسلمين والمسيحيين.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *