الأهواز – ایران / قال قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي إن هناك مشاكل معيشية بالبلاد ولن تحل هذه المشاكل إلا من خلال زيادة النمو الاقتصادي.

و اکد قائد الثورة الاسلامية، خلال استقباله جمعا من المنتجین و مدراء الشركات القائمة على المعرفة في حسينية الإمام الخميني (رض) بالعاصمة طهران، على ضرورة زيادة النمو الإقتصادي للقضاء على الفقر وزيادة رفاهية الاسر في البلاد.

وأوعز قائد الثورة الإسلامیة، المسؤولين المعنيين بتشكيل مجموعات العمل، ودعا الهيئات التنفيذية إلی دعم تطوير المؤسسات الخاصة مضیفا أنه لن تدار البلاد بدون أنشطة المؤسسات والشركات الخاصة.

وصرح : لدينا الكثير من الموارد البشرية المتخصصة ودعا إلى خلق فرص عمل لهذه الموارد البشرية المتخصصة وتوفير الظروف الملائمة لتحقيق التقدم العلمي.

وفي شرحه للحاجة إلى نمو اقتصادي سريع ومستمر ، دعا قائد الثورة جميع المسؤولين الحكوميين والمنتجين والناشطين الاقتصاديين إلى التركيز والدقة في 4 أسباب رئيسية.

وكان السبب الأول هو مشاكل الشعب المعيشية والصعوبات الموجودة في رفاهية الأسر.

ووصف هذه المشاكل بأنها سبب مهم للغاية لفهم ضرورة النمو الاقتصادي السريع ، وقال: إن القضاء على الفقر ومشاكل معيشة الناس وضمان رفاهيتهم وراحتهم لا يمكن علاجه دون النمو الاقتصادي ، وان مسؤولية جسيمة ملقاة في هذا المجال على عاتق جميع المسؤولين والأفراد ذوي الامكانيات الإدارية والفكرية والمالية.

وكانت الحاجة إلى تحسين مكانة إيران في الاقتصاد الإقليمي والعالمي وخلق فرص عمل لملايين الخريجين سببين آخرين عبّر عنهما قائد الثورة في هذا الصدد.

 

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *