الأهواز – طهران / أعلن مساعد الشوؤن الدولية لجمعية الهلال الأحمر الايراني انه تم ايفاد 6 فرق اغاثية وطبية الى تركيا لمساعدة منكوبي الزلزال في هذا البلد.

وقال مساعد الشوؤن الدولية لجمعية الهلال الأحمر في تصريح له ان العمل جار مع الخارجية الايرانية على إيفاد فرق إغاثية وطبية في أقصر وقت ممكن للتواجد في المناطق المنكوبة بالزلزال.

اما في سوریا، باشرت فرق إنقاذ تابعة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، تقديم مساعداتها لسوريا، جراء الزلزال الذي ضربها فجر اليوم الاثنين.

وعملت فرق الإنقاذ على انتشال الضحايا من تحت الأنقاض في مدينة حلب، في وقت تستمر فيه عملية البحث عن ناجين.

وقدم الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي في رسالتين منفصلتين إلى رئيسي تركيا وسوريا تعازيه لهما وللشعبين التركي والسوري بالزلزال العنيف الذي ضرب البلدين، معلنًا استعداد إيران تقديم مساعدات فورية للبلدين في ظل الوضع المؤسف الحالي.

هذا وأعرب المتحدّث بإسم وزارة الخارجيّة الإيرانيّة، ناصر کنعاني، عن “أسفه العمیق لوقوع زلزال مدمّر ضرب مناطق مختلفة من تركيا وسوریا”، مبدياً “إستعداد إيران لمساعدة ضحايا هذه الزلزال في سوريا وتركيا”.

وقد ضرب زلزال بقوة 7.8 درجات على مقياس ريختر فجر اليوم الإثنين، جنوب شرق تركيا وشمال سوريا. حيث اعلنت وكالة إدارة الكوارث التركية ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا إلى 1498قتيل.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *