الأهواز – طهران / دعا قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي، خلال زيارته اليوم لمعرض طهران الدولي الـ 34 للكتاب، المعنيين بتأليف كتب الاطفال والناشئة، للمزيد من العمل، كَمّا ونوعاً في هذا المجال.

وخلال زيارته لقسم الاطفال والناشئة في معرض طهران الدولي للكتاب المقام في مصلى “الامام الخميني (رض)”، خاطب سماحته المسؤولين والمؤلفين في هذا المجال قائلا: اعملوا قدر المستطاع من حيث الكمية والنوعية كي تتمكنوا من اجتذاب الأطفال لقراءة الکتب.

واضاف: لا تزال القصص الأجنبية المتعلقة بالأطفال مُهيمنة على مجموعة الاعمال، وهذا عيب كبير.

یذکر إن قائد الثورة الاسلامية قام صباح اليوم بزيارة تفقدية الى معرض طهران الدولي للكتاب و بحث مع المسؤولین المعنیین و دور النشر أهم القضایا التي تتعلق بهذا المجال خاصة في مجال الطبع و تأمین الورق.

و في حدیث خاص للإذاعة و التلفزیون صرّح قائد الثورة الإسلامية بأن التطور الثقافي للبلاد يحتاج إلى الكتب والتي مازالت تحتل مكانة عالية ومرموقة على الرغم من اتساع الفضاء الافتراضي .

وتابع الإمام الخامنئي:  أؤكد أن من يعمل على صنع برامج للصحافة والتلفزيون والراديو ومن هم في العمل الفني مثل الفنون المسرحية ، هم يحتاجون بشكل خاص إلى قراءة الكثير من الكتب والمتوفرة في ايامنا هذه في جميع الموضوعات.

كما تطرق قائد الثورة الى قضية ترجمة الكتب بحيث ابدى عدم اعتراضه على ترجمة الأعمال الأجنبية الا انه اكّد على ضرورة ان يتمتع المترجم بكفاءة عالية  وأن يكون توجهه صحيحاً وغير مضلل وان يكون متحدثاً أصلياً للغة التي نريد الترجمة إليها.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *