الأهواز – ایران / التقى وزيرالخارجية الإيراني وكبار مدراء وزارة الخارجية وسفراء الدولة في الخارج مع قائد الثورة الإسلامية، الإمام الخامنئي وذلك عشية المؤتمر العام للسفراء الايرانيين ورؤساء الممثليات الايرانية في الخارج.

وأشار قائد الثورة الاسلامية، خلال هذا اللقاء، إلى معايير ومؤشرات السياسة الخارجية الناجحة، واعتبر”الكرامة”، و”الحكمة” و”المصلحة” من الكلمات الرئيسية الثلاثة الأساسية في دبلوماسية الدولة، داعيا مسؤولي دبلوماسية البلاد إلى ترصد التطورات التدريجية والأحداث المؤثرة في النظام الدولي، بالإستمرار من أجل الوصول إلى المكانة الجديرة لإيران العزيزة في النظام الدولي المستقبلي.

واعتبر الإمام الخامنئي أن السياسة الخارجية الجيدة والنظام الدبلوماسي الفعال ركيزة أساسية لإدارة البلاد الناجحة، وذكر 6 قواعد إلزامية في السياسة الخارجية.

وفي جزء آخر من خطابه، أشار قائد الثورة الاسلامية إلى حدود إيران الطويلة مع دول عديدة وأحيانًا مهمة ومؤثرة، معتبرا سياسة الحكومة الحالية للعلاقات مع جيرانها بأنها مهمة وصحيحة للغاية، وأضاف: “الأيادي الأجنبية تنشط لخلق المشاكل بين إيران وجيرانها، ولكن يجب ان لا تسمحوا لهذه السياسة ان تتحقق”.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *