الأهواز – قم المقدسة / بمناسبة ذکری میلاد الإمام الرضا علیه السلام و بحضور زعیم الحوزات العلمیة في خوزستان آیة الله الموسوي الجزائري، أقیم  مؤتمر “الذكاء الاصطناعي والإعلام الصانع للحضارات” في مدینة قم المقدسة.

و في هذا المؤتمر الذي حضره جمع من المفکرین و العلماء ، أعتبر مدیرعام قناة الأهواز الفضائیة الشیخ بیمان علینجاد الخطوة الأولی نحو التقدم في مجال الذکاء الإصطناعي هي معرفة هذا المجال.

و اضاف الشیخ علینجاد: إن طلبة الحوزات العلمیة اليوم بحاجة إلى إستخدام وسائل الإعلام لنشر مفاهیم الدين المحمدي الأصیل، مشیراً الی إنشاء قناة الأهواز الفضائیة  عام 1392، و رسالة هذه القناة التي کانت و مازلت في دفاع مقدس ضد تهديد أعداء الإسلام و الجمهوریة الإسلامیة مثل الوهابية والإنفصاليين.

وأضاف مدیرعام قناة الأهواز: خلال السنوات الأخیرة نقلنا مهمتنا الی الفضاء الافتراضي واليوم يجب أن نتطرق إلى موضوع الذكاء الاصطناعي و اللعب دورا أکبر في هذا المجال.

وذكر الشیخ علینجاد: أن الفکر في العصر الحاضر یدور حول الفضاء الافتراضي و شبکات التواصل الاجتماعي، لكن ما سيتم مناقشته في المستقبل هو الذكاء الاصطناعي، و یجب أن نكون قادرين على تطبيق مخرجات هذه الدورة والاستفادة منها في شؤون الإعلام.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *