الأهواز – شلمجة / اعلن مساعد وزير الطرق الايراني دريوش اماني عن تخصيص 2300 مليار تومان لتأمين الطرق وتحسين اوضاع المنافذ الحدودية خلال مراسم الأربعين الحسيني.

وقال دريوش أماني، خلال تفقد منفذ شلمجة الحدودي : حسب التخطيط ، سيتم الانتهاء من مشاريع البناء وكذلك تحسين الطرق المؤدية إلى منفذي شلمجة وجذابه الحدوديين قبل أسبوعين من الأربعين الحسيني.

وقال: سيجري انجاز تبليط الطرق ووضع الانارة اللازمة للطرق وتخطيط الشوارع وتركيب لافتات تحذيرية على الطرق الرئيسية للمنافذ الخاصة قبل مراسم الأربعين الحسيني.

وفي إشارة إلى الحر الشديد بالتزامن مع الأربعين الحسيني ، قال مساعد وزير الطرق انه بالنظر إلى الزيادة المتوقعة في عدد زوار الأربعين الحسيني ، سيتم تعديل وتحسين المنافذ الحدودية في الأربعين.

وتابع انه حسب آخر إحصائيات العام الماضي ، سافر أربعة ملايين و 500 ألف زائر من حدود البلاد ، والتي من المتوقع أن تزيد إلى أكثر من خمسة ملايين شخص هذا العام.

وأضاف: بحسب إعلان اللجنة المركزية للأربعين الحسيني ، فقد تم انتخاب 6 منافذ حدودية لحركة الزوار بهدف التوجه الى العتبات المقدسة في العراق  ، والأولويات ستكون لمنافذ مهران ، وشلامجة ، وجذابه ، وخسروي ، ثم الحدود الأخرى.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *