الأهواز – بغداد / اكد رئيس جمهورية العراق “عبد اللطيف رشيد”، على “عمق الاواصر الاجتماعية والجغرافية والتاريخية والدينية والمصالح الاقتصادية” التي تربط الشعبين الجارين الايراني والعراقي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى، اليوم الاثنين، بين رئيس المجلس الستراتيجي للعلاقات الخارجية الايراني “كمال خرازي”، والوفد المرافق له مع رئيس الجمهورية العراقي في قصر بغداد.

وتحدث “رشيد” خلال اللقاء، عن طبيعة العلاقات الثنائية، مع تركيزه على التطور الايجابي الذي تشهده المحافظات والمدن العراقية في ظل ترسيخ الأمن والاستقرار داخل البلاد.

كما رحب الرئيس العراقي، بزيارة الوفد الايراني الى محافظة البصرة

الى ذلك، أعرب رئيس المجلس الإستراتيجي للعلاقات الخارجية في ايران، عن سعادته بلقاء رئيس جمهورية العراق؛ مؤكدا على أن استمرار مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدعمة للأمن واستقرار العراقيين.

وأشار خرازي، إلى الجهود التي بذلها الرئيس العراقي الفقيد “جلال طالباني”، من أجل توسيع العلاقات بين طهران وبغداد؛ كما ثمن موقف الرئيس العراقي الحالي ودوره لتعزيز التعاون بين شعبي البلدين.

وفي معرض التنويه بضرورة تطوير العلاقات الايرانية العراقية، اعتبر “خرازي”، أن “العراق يعد البوابة للتواصل مع الدول العربية”؛ مشيدا في هذا السياق، بجهود بغداد لتقريب وجهات النظر بين ايران مع المملكة العربية السعودية.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *