الأهواز – ایران / اوعز رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله ابراهيم رئيسي باطلاق الانظمة الادارية المتكاملة والاسراع باكمال الحكومة الذكية.

وخلال اجتماع المجلس الاداري الاعلى، اليوم الاحد، أكد آية الله رئيسي أهمية خلق دوافع إيجابية وبناءة لدى الموظفين الإداريين، وإرساء العدالة في دفع الرواتب والمزايا في الدوائر كأحد أهم العوامل في خلق الحافز وزيادة الإنتاجية.

وفي إشارة إلى تأكيد قائد الثورة في إحداث التطوير والمرونة في الهيكل الإداري للبلاد، في إطار السياسات العامة للنظام الإداري، اعتبر رئيس الجمهورية اتخاذ القرارات المتقنة والجدية في تنفيذها ضرورة لإحداث التطوير في النظام الإداري.

كما أشار رئيسي إلى قانون تعزيز السلامة الإدارية باعتباره من القوانين الجيدة والراسخة ، لكنه لم يحض بالاهتمام الكافي في النظام الإداري للبلاد ، وشدد على بذل مزيد من الجهود لتنفيذه.

واعتبر رئيس الجمهورية إنشاء أنظمة إدارية متكاملة إجراء مفيد جدا وفعالا في تعزيز السلامة الإدارية ، وقال: بالإضافة إلى استخدام كل الامكانيات لإكمال الحكومة الذكية في أسرع وقت ممكن ، يجب بذل اهتمام خاص لإعطاء الحافز الكافي لدى الموظفين.

وتأكيدًا على أهمية عاملي تحقيق العدالة في المدفوعات وتحسين السلامة الإدارية ، في تحسين كفاءة النظام الإداري في الدولة ، اعتبر رئيسي الإجراءات المتخذة لإحداث التطوير في النظام الإداري وتحسين الكفاءة في العامين الماضيين غير كافية، لافتا الى ضرورة مراجعة التدابير المتخذة لتحقيق هذه الأهداف.

كما أكد رئيس الجمهورية على ضرورة الاستفادة القصوى من قدرات النظام الإداري والتوظيفي لإزالة المعوقات والمشاكل التي تعترض سبيل تطوير وتعزيز الإنتاجية في الجهاز الإداري بالدولة.

بدون دیدگاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *